كيف يعمل هاتف Android بشكل أفضل من جهاز iPhone

على مدار العام الماضي ، كنت أحمل سلسلة متعاقبة من أجهزة Android و iPhone ، وتعلمت خصوصيات وعموميات كل منها. لكن مجموعة من الميزات الصغيرة التي تعزز قابلية الاستخدام تجعلني أعود إلى Android كخيار يومي.

كيف يعمل هاتف Android بشكل أفضل من جهاز iPhone

ضاقت الفجوة بين Android و iPhone بشكل كبير في السنوات الأخيرة. كان من المعتاد أن تكون أجهزة iPhone متفوقة تقنيًا ، والسبب الوحيد الذي يدفع شخصًا ما إلى اختيار Android هو عدم قدرتهم على شراء أحد أجهزة Apple أو لأن لديهم اعتراضًا فلسفيًا على “حديقة Apple المسورة”.

اليوم ، اختفت الثغرات التكنولوجية الموجودة بين أحدث أجهزة iPhone وأجهزة Android بشكل أساسي. من المؤكد أن وحدات المعالجة المركزية (CPU) الخاصة بشركة Apple هي أعجوبة هندسية صغيرة ، كما أن الأجهزة من الدرجة الأولى. لكن المنافسة قريبة بما يكفي لجعل هذه الاختلافات مثيرة للاهتمام فقط وليست مقنعة.

1) لديك الكثير من الخيارات في أجهزة Android

  • عندما تكون في السوق للحصول على هاتف ذكي جديد ، تقدم Apple ثلاثة خيارات للأجهزة (إلا إذا كنت على استعداد لشراء طراز العام الماضي بخصم ضئيل). تأتي تشكيلة iPhone الحالية بحجمين ، كبير وأكبر ، ونطاقين سعريين ، باهظ الثمن ومكلف حقًا.
  • ونادرًا ما يتم خصم هذه الأجهزة. على النقيض من ذلك ، تغطي اختيارات Android الخاصة بك مجموعة واسعة من الأحجام والأشكال ومجموعات الميزات ونقاط الأسعار.
  • تحتوي بعض أجهزة Android المتطورة (أنا أنظر إليك ، Samsung) على علامات أسعار يمكن مقارنتها بتلك الخاصة بجهاز iPhone الجديد ، ولكن المكان المثالي الحقيقي يقع في النطاق المتوسط ​​، حيث توجد أجهزة مثل OnePlus 7 Pro (669 دولارًا) و يتنافس Pixel 3 (799 دولارًا) وجهاً لوجه مع الهواتف الرائدة التي تصل تكلفتها إلى ضعف هذا السعر.

2) USB-C هو المستقبل ، بينما يمثل Lightning ماضًا محرجًا بشكل متزايد

  • من خلال خبرتي الطويلة ، أعرف ثلاثة أشياء عن كابلات Lightning من Apple: لديهم ميل مزعج للكسر ؛ يكلفون ثروة صغيرة ليحلوا محلها ؛ ويتطلبون مجموعة صغيرة خاصة بهم من الدونجل لتكون مفيدة.
  • ولكن ، إذا كنت تمتلك جهاز iPhone ، فإن كابلات Lightning باهظة الثمن ليست اختيارية. كما أنها ليست مفيدة لأي شيء ليس iPhone أو iPad آخر. وفي الوقت نفسه ، انتقل عالم Android بشكل جماعي إلى معيار USB-C الأكثر حداثة وتنوعًا.
  • يستخدم كل جهاز أملكه هذه الأيام تقريبًا USB-C ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Dell و Microsoft و Lenovo وحتى … Apple. عندما أسافر ، يمكنني حمل شاحن واحد وكابل واحد يعمل مع كل جهاز محمول غير تابع لشركة Apple.
  • في يوم من الأيام ، سوف تستسلم Apple لما لا مفر منه وتستبدل موصلات Lightning الخاصة بها بـ USB-C. حتى ذلك الحين ، هناك كابل آخر يتعين على مالكي iPhone حمله.

3) هل تريد مقبس سماعة رأس؟ لا مشكلة

  • ارفع يدك إذا كنت قد استعدت لتوصيل مجموعة من سماعات الرأس بجهاز iPhone واكتشفت أنك تركت دونجل سماعة الرأس المزعجة على مكتبك.
  • لحسن الحظ ، هناك الكثير من أجهزة Android (بما في ذلك Pixel 3a الجديد) التي لا تزال تقدم مقابس مقاس 3.5 ملم.
  • من الأجهزة ، ننتقل إلى الكود الذي يعمل تحت الزجاج ، وعلى وجه التحديد ، إلى نماذج التنقل والتنظيم التي تحدد نظام تشغيل الهاتف المحمول

4) الإعدادات ليست أكثر من مجرد انتقاد بعيدًا

  • يقدم Android و iOS اختصارات متشابهة للوصول إلى بعض إعدادات النظام الشائعة. على جهاز iPhone ، يمكنك التمرير لأسفل من أعلى اليمين للوصول إلى مركز التحكم ، الذي يحتوي على مجموعة من الاختصارات التي يمكنك استخدامها لتشغيل وضع الطائرة ، وضبط سطوع الشاشة ومستوى الصوت ، واستخدام الآلة الحاسبة ، وما إلى ذلك. تستفيد الاختصارات بشكل ممتاز من ميزة Force Touch.
  • لكنك تعرف ما لا يمكنك فعله من مركز التحكم؟ لا يمكنك الوصول إلى صفحة الإعدادات الرئيسية.
  • لذلك ، يمكنك تشغيل Wi-Fi و Bluetooth وإيقاف تشغيلهما ، ولكن إذا كنت ترغب في إقران جهاز جديد أو الاتصال بنقطة وصول مختلفة ، فيجب عليك الخروج من مركز التحكم ، والعثور على رمز الإعدادات ، وفتحه.
  • على النقيض من ذلك ، يظهر التمرير السريع لأسفل من أعلى شاشة Android نصف دزينة من رموز الإعدادات الشائعة فوق الإشعارات الحالية.
  • اسحب مرة أخرى لرؤية مجموعة أكبر من رموز الإعدادات (قابلة للتخصيص بالطبع). اضغط على الملصق الموجود أسفل أيقونة Wi-Fi أو Bluetooth للانتقال مباشرة إلى صفحة الإعدادات ذات الصلة. أو انقر فوق رمز الترس الصغير لفتح

يمكنك التعرف ايضا علي:كيفية إعادة ضبط المصنع للسامسونج

المقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *