مميزات وعيوب سيارة تويوتا يارس

Toyota Yaris هي سيارة بيعت من قبل Toyota منذ عام 1999. وهي تستخدم لتحل محل Starlet و Terracell ، لأن Toyota تستخدم اسم Yaris في الإصدارات التصديرية لموديلات السوق اليابانية المختلفة ، وحصلت أيضًا على الاسم في بعض الأسواق في 2005. وصلت في السيارة نفسها ، الاسم هو Toyota Echo . تعطيك هذه المقالات مقدمة عن ميزات وعيوب Toyota Yaris.
سيارت تويوتا ياريس

مواصفات سيارة تويوتا يارس

حجم يارس صغير نسبيًا ، يبلغ طوله 4400 ملم ، ويبلغ ارتفاعه الإجمالي 1400 ملم ، وعرضه حوالي 1700 ملم ، وقاعدة عجلات 2500 ملم ، وحجم تصميم يارس صغير جدًا لأنه تم إطلاقه. من قبل تويوتا اليابانية في الفئة الجديدة أول سيارة اقتصادية.
حقيبة يارس الخلفية بسعة داخلية تبلغ 286 لترًا ، ولأنها سيارة صغيرة ، فقد أصدرت أمتعة متوسطة الحجم ، وخلافًا لنسخة السيدان القياسية ، فقد أصدرت نسخة هاتشباك. لها محرك متوسط ​​الطاقة بسعة 1500 سي سي وسعة 16 نوابض و 4 سلندر.
قوة المحرك حوالي 110 حصان.عندما يدور المحرك بأربع سرعات يكون أقصى عزم دوران حوالي 136 نيوتن لكل متر . آلاف الثورات في الدقيقة.
يحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي مع ناقل حركة من ست سرعات ، تستخدمه آلات الدفع الأمامي ويمكن أن تصل سرعته إلى 175 كم ، وهي أعلى سرعة يمكن أن تصل إليها السيارة.

مميزات تويوتا يارس

  • أهم ما يميز Toyota Yaris هو استهلاكها المنخفض للوقود الذي لا يتجاوز 4.9 لتر لكل 100 كيلومتر وهي نسبة كبيرة ومناسبة للعائلات الصغيرة خاصة عند السفر لمسافات طويلة.
  • يحتوي على خزان وقود بسعة 42 لترًا وهي سعة كبيرة مقارنة بحجم السيارة ومعدل احتراقها واستهلاك الوقود على الطريق مما يجعلها مناسبة للسيارات.
  • تحتوي على وسائد هوائية أمامية للراكب الأمامي والسائق ، ويمكن أن تعمل هذه الوسائد الهوائية في المواقف الخطرة وحالات التصادم لأنها تفتح تلقائيًا لمنع الاصطدام بالزجاج الأمامي أو الإصابة نتيجة حادث في سيارة أخرى.
  • تتميز بارتفاع السيارة عن الأرض ، لأن المسافة بين أقرب نقطة للسيارة والأرض حوالي 135 مم ، وهي مناسبة لاستخدامها ، خاصة أنها ليست هاتشباك للاستخدام الصحراوي أو غير متساوية والمنطقة غير المستوية المستخدمة.
  • تتميز بوظيفة EBD ، والتي يمكنها الحفاظ على توازن الإطارات ببساطة عن طريق الضغط على الإطارات في أقصر وقت عند فرملة الإطارات ، وذلك لمنع الإطارات من فقدان توازنها فجأة عند القيادة بسرعات عالية.
     تم تجهيز المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية بمصابيح ضباب للمساعدة في توضيح الرؤية في حالة انخفاض أو إزعاج الطريق بسبب الظروف الجوية أو التقلبات.
  • تحتوي المرايا الجانبية المزودة بمرايا جانبية إلكترونية على إشارات ضوئية يمكنها تحذير السيارات الأخرى عند عبور التقاطعات والطرق المتقاطعة ، مع الإشارة إلى اتجاه قيادتها ، والفرق هو أنها تستطيع التحكم في جميع الإشارات الموجودة على عجلة القيادة.
  • يحتوي نظام صوت السيارة على مداخل AUX و USB و Bluetooth ، بالإضافة إلى توصيل الهاتف المحمول بالسيارة ، يمكنه أيضًا تشغيل ملفات الصوت من الهاتف الداخلي للسيارة.

يمكنك التعرف ايضا علي: شروط منح الجنسيات في السعودية للمواليد ٢٠٢١

عيوب تويوتا يارس

  • المقعد الأمامي ليس كهربائيًا ، أي سواء كنت تريد تغيير اتجاه المقعد أو ضبط الارتفاع ، يتم التحكم فيه يدويًا ، لأن هذا يتم يدويًا ، وليس تلقائيًا.
  • تسارع السيارة منخفض ، تسارعها حوالي 11 ثانية ، ما يعني أنها تستغرق فترة زمنية معينة للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر من حالة الثبات ، وذلك بسبب صغر حجم السيارة وضوءها.
  • الوزن ، لذلك يحتاج إلى المزيد للحفاظ على الاستقرار.
  • يفتقر إلى وظيفة الثبات الإلكتروني ESP ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على استقرار السيارة عند المناورة بسرعات عالية لأنها يمكن أن تستعيد ثباتها بسرعة.
  • إنه غير مزود بوظيفة إنذار صوتي لمنع مخاطر السرقة.
  • إذا اصطدم جسم غريب بالسيارة من الخارج أو حاول فتح أحد الأبواب دون استخدام الباب ، فسيتم تشغيل مفتاح الإنذار الصوتي.
  • تفتقر المرايا الجانبية إلى وظائف الطي والفتح كهربائياً ، وهذا يعني ، على عكس أنواع المرايا الأخرى ، أنها متصلة يدويًا في Yaris بدلاً من الفتح تلقائيًا.
  • لا يستخدم ذكاء السيارة المدمج في الكمبيوتر ووظائف الركن الذاتي ، لأنه لا يحتوي على مستشعر مثبت على جانب السيارة أو رادار متابعة مثبت في الجزء الخلفي من السيارة.

المقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *