8 أسباب لظهور كتل خلف الأذنين

في معظم الحالات ، تكون الكتل أو العقد الموجودة خلف الأذنين غير ضارة. قد يشيرون إلى الحاجة إلى الأدوية ، كما هو الحال في حالة العدوى ، لكن نادرًا ما تكون علامة على وجود مشكلة خطيرة أو تهدد الحياة. قد تؤدي العديد من الحالات إلى حدوث عقدة أو كتل أو نتوءات أو عقيدات خلف أذنيك.

ظهور_ورم_خلف_الأذن

1. العدوى

يمكن للعديد من الالتهابات البكتيرية والفيروسية أن تسبب تورمًا حول العنق والوجه. اثنان من هذه العدوى هما التهاب الحلق وداء كريات الدم البيضاء المعدية (فيروس ابشتاين بار).يمكن أن تتسبب الحالات الأخرى أيضًا في حدوث تورم في وحول العنق والوجه. يشملوا:

  • فيروس نقص المناعة البشريةوالإيدز
  • مرض الحصبة
  • جدري الماء

2. التهاب الخشاء

إذا أصبت بعدوى في الأذن ولم تحصل على علاج ، فقد تصاب بعدوى أكثر خطورة في الأذن تسمى التهاب الخشاء. تتطور هذه العدوى في النتوء العظمي خلف الأذن ، وهو ما يسمى بالخشاء. قد يتسبب في تكون الأكياس المليئة بالصديد. في المقابل ، قد تشعر بها على شكل كتل أو عقدة خلف أذنك.

يمكنك التعرف ايضا علي: بونستان فورت والتحذيرات قبل استخدام الدواء

3. الخراج

يتطور الخراج عندما تصاب الأنسجة أو الخلايا في منطقة من الجسم بالعدوى. يستجيب جسمك للعدوى بمحاولة قتل البكتيريا أو الفيروسات الغازية. لمحاربة البكتيريا ، يرسل جسمك خلايا الدم البيضاء إلى المناطق المصابة. تبدأ خلايا الدم البيضاء هذه بالتراكم في المكان المتضرر ونتيجة لذلك يبدأ القيح في النمو. القيح منتج سميك يشبه السوائل يتطور من خلايا الدم البيضاء الميتة والأنسجة والبكتيريا والمواد الغازية الأخرى. غالبًا ما تكون الخراجات مؤلمة ودافئة عند لمسها.

4. التهاب الأذن الوسطى

Otis media هو مصطلح آخر لعدوى الأذن. يمكن أن تكون بكتيرية أو فيروسية. عندما تحدث العدوى ، يمكن أن تسبب تراكم السوائل المؤلم والتورم. قد تؤدي هذه الأعراض إلى تورم مرئي خلف الأذن. يمكن استخدام المضادات الحيوية لتخفيف الأعراض وإنهاء العدوى

يمكنك التعرف ايضا علي: أعراض الجيوب الأنفية وطرق الوقاية والعلاج

5. تضخم العقد اللمفية

 يبدأ تضخم العقد اللمفية في العقد الليمفاوية. العقد الليمفاوية عبارة عن هياكل صغيرة تشبه الأعضاء موجودة في جميع أنحاء الجسم. يشمل ذلك تحت ذراعيك ورقبتك وحوضك وخلف أذنيك. من وقت لآخر ، تتضخم الغدد الليمفاوية. في كثير من الحالات ، يكون التورم ناتجًا عن عدوى. مع نمو عدد الخلايا المكافحة للعدوى ، ستبدأ في التراكم في الغدد الليمفاوية. عادة ما تحدث الغدد الليمفاوية المتضخمة بسبب العدوى أو الالتهاب أو السرطان.

يمكنك التعرف ايضا علي: طرق الوقاية والاسباب والعلاج من داء الشريطيات

6. الخراجات الدهنية

الكيسات الدهنية عبارة عن نتوءات غير سرطانية تنشأ تحت الجلد. تتطور بشكل شائع على الرأس والرقبة والجذع. يتطور هذا النوع من الكيسات حول الغدة الدهنية المسؤولة عن إنتاج الزيت الذي يعمل على تليين بشرتك وشعرك. تسبب معظم الأكياس الدهنية القليل من الألم أو لا تسبب أي ألم. قد تكون مزعجة أو مزعجة بسبب مكان ظهورها على جسمك.

7. حب الشباب الشائع

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تحدث عندما تنسد بصيلات الشعر في الجلد. يمكن لخلايا الجلد الميتة والزيوت أن تسد البصيلات ومن ثم قد تتطور البثور والنتوءات. في بعض الحالات ، تنمو هذه النتوءات لتصبح كبيرة وصلبة ومؤلمة في بعض الأحيان.

يمكنك التعرف ايضا علي: ماهي اسباب الوذمة الرئوية

8. ليبوما الورم الشحمي

هو كتلة دهنية تتشكل بين طبقات الجلد. يمكن أن يتطور الورم الشحمي في أي مكان في جسمك ، ويكون دائمًا غير ضار. لا يمكن دائمًا اكتشاف الأورام الشحمية من سطح الجلد ، ولكن كلما تكبر حجمها ، فمن المرجح أنك ستتمكن من الشعور بها بيدك.

المقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *