بونستان فورت والتحذيرات قبل استخدام الدواء

بونستان فورت

بونستان فورت من الأدوية التي تتعامل مع الجهاز العصبي بشكل مباشر لذلك يجب أن يتم تناول الجرعة المناسبة حسب الحالة المرضية بشكل سليم ولا يجوز تناول العلاج دون الرجوع إلى الطبيب المعالج حتي يتمكن من معرفة طبيعة الحالة ووصف الجرعة المناسبة وفترة العلاج، كما أن هذا الدواء من الأدوية التي يجب أن تتعامل معها مجموعة من الحالات بحذر واضح.

بعض التحذيرات وموانع استخدام دواء بونستان فورت

  • في حال كان المريض يعاني من مشكلة تتعلق بالربو القصبي يجب أن يتم الرجوع للطبيب للتأكيد على طبيعة تناول العلاج مع تلك الحالة المرضية وفهم طبيعة تناول العلاج بالشكل المناسب.
  • مرضى القلب أو من تم تشخيص الحالة المرضية الخاصة بهم وتقرر إجراء جراحات القلب المفتوح يجب أن يتم التعامل مع هذا الدواء بحذر كافي لمنع زيادة المشكلة كما أن مرضي عمليات القلب المفتوح التي أجريت بالفعل يتوجب عليهم الرجوع للطبيب ومنع تناول الدواء حتي يقرر الطبيب طريقة التعامل السليم خلال فترة العلاج لتلك الحالة.
  • ومن اهم الحالات المرضية التي يجب أن تحذر حتي لا تتضرر من قوة العلاج المرضي المعانين من مشكلات تتعلق بحالة الكبد مما يحتاج إلي رعاية وعودة إلي الطبيب في البداية حتي يتمكن من الإلمام بطبيعة الحالة ويضع بروتوكول العلاج المناسب وفقا لحالة المريض.
  • أهم المرضى الواجب عليهم الانتباه خلال فترة تناول العلاج المرضي المعانين من مشكلات ارتفاع ضغط الدم لأن الدواء يسبب ارتفاع في معدلات ضغط الدم مما يسبب بدوره مشكلات صحية في حال لم ينتبه المريض لذلك.
  • حين يعاني المريض من وجود مشكلات في الكلي وعدم عمل الكلى بالكفاءة المطلوبة فهذا الأمر يعني بدوره ضرورة توخي الحذر خلال تناول الدواء كما يجب على المريض أن يخبر الطبيب بطبيعة الحالة المرضية كاملة.
  • ومن المعروف أن القرحة من الأمراض التي تسبب الكثير من الألم والمشكلات التي لا يمكن تحملها لذا يجب التأكد من عدم وجود مشكلات قرح خلال فترة تناول العلاج حتى لا يسوء الأمر ويعاني المريض في ذلك الحال من الألم المبرح في المعدة.
  • ويمكن وضع مرضي القلب على مقدمة القائمة التي يجب عليها التأكد من تناسب المريض مع الحالة الخاصة بها وذلك حتى لا تحدث أي مضاعفات تتعلق بطبيعة العلاج ومشكلة القلب التي يعاني منها المريض وخاصة أن أمراض القلب من الأمراض الخطيرة التي تحتاج إلى رعاية خاصة وتناول أدوية بعينها.
  • معاناة المريض من مشكلة احتباس السوائل داخل الجسم مما يضره بشكل كبير في حال تم تناول هذا الدواء في حال كان تناول العلاج دون الرجوع للطبيب وعدم الخضوع تحت إشراف طبي ليحدد الجرعات المناسبة وطريقة العلاج السليمة.

المصدر

https://www.3ilaag.com/%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8-%D8%A8%D9%88%D9%86%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%AA-500/

Write a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *